إليكم زفافاً بتقنية الواقع الافتراضي.. ليدوم إلى الأبد!

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– عندما دخل دانييل وإيلانا القفص الذهبي، أرادا الاحتفاظ بكبسولة زمنية تنقلهما لذلك اليوم إلى الأبد، وما هو أفضل من تقنية الواقع الافتراضي لفعل ذلك؟


إذ قام العريسان باللجوء لخدمات شركة “Aventura” الموجودة في فلوريدا، والتي لجأت للخدمات الإلكترونية لتطبيق “YouVisit” الذي عكل على توثيق صور بـ 360 درجة، ليتم تركيبها لخلق مشهد حفل الزفاف.


إذ قام فريق من المصورين المحترفين بوضع كاميرات في مواقع خاصة، وبعد تركيب الصور تم تحميل الرابط للعالم عبر الإنترنت، كي يتمكن العريسان من إرسالها لأحبائهما.


قد يهمك.. هل يمكن لهذه الكرة أن تحدث ثورة في العوالم الافتراضية؟


ويقول دانييل إن التكنولوجيا لعب دوراً كبيراً في علاقته مع إيلانا، إذ تعرفا على بعضهما عبر تطبيق “Tinder” قبل عامين، لكنها لم ترد على طلبه التحدث إليها، ليقوم دانييل بتتبعها عن طريق معارفه، عندما تذكّر بأنه تعرف إليها بحفلة زفاف لأحد أصدقائهما، وحصل على رقم هاتفها وطلب منها الخروج معه.


وقد قام موقع “YouVisit” بإنتاج أكثر من ألف فيديو تفاعلي بتقنية الواقع الافتراضي، سعر الخدمة يبدأ من عشرة آلاف دولار، ويمنح الموقع دخولاً مجانياً لخدمة تقوم بتحويل صورك الملتقطة بـ 360 درجة إلى عالم افتراضي.




مستقبل الحب.. علاقات حميمة مع شخص حقيقي في واقع افتراضي 2:01


وقد استغرقت عملية تحويل حفل زفاف دانييل وإيلانا إلى واقع افتراضي بدءاً من الفكرة ووصولاً إلى وضع اللمسات الأخيرة حوالي ثلاثة أشهر، وتمكن العريسان من مشاركة العالم مع أفراد العائلة الذين لم يتمكنوا من حضور الزفاف، كما يفكران بأن يريا هذا العالم لأطفالهما مستقبلاً.


ولم يكتفِ العريسان بتقنية الواقع الافتراضي فحسب، بل استخدما لقطات جوية أخذتها عدسات كاميرا وضعت على متن طائرات بدون طيار، بالإضافة إلى وضع كاميرا “GoPro” في باقة الأزهار الخاصة بالعروس، لأخذ لقطات من وجهة نظرها وخلال سيرها باتجاه المذبح لتبادل الوعود مع زوجها المستقبلي.


و.. تخاف من العناكب أو المرتفعات؟ الواقع الإفتراضي هو الحل


وتعمل التكنولوجيا على تخفيض التكاليف المصروفة على حفلات الزفاف، إذ تعمل شركة “Bloomerent” على سبيل المثال، بالسماح للأزواج بمشاركة الأزهار مع آخرين يتزوجون في مكان قريب، وهذا يمكنه أن يقلل من التكلفة الإجمالية للعرس بنسبة 10 في المائة لأزهار سيتم استعمالها ليوم واحد، وترك مجال أمام صنع ذكريات يمكنها أن تدوم إلى الأبد. 




PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله