توقيع عقد تأجير وتشغيل فندق جديد بمطار الملك عبدالعزيز الدولي

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم عقد تأجير وتشغيل فندق جديد بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مع شركة أسكوت العالمية المحدودة.

ووقع العقد من جانب الهيئة صخر الملحم مدير عام التنمية التجارية والممتلكات، ومن جانب الشركة عصام عبدالمجيد الطيار العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الاطياف وكيل أسكوت في المملكة.

وتبلغ مساحة الفندق الجديد الذي يقع في الطابق الثاني من مبنى المكتب التنفيذي الجديد بالصالة الجنوبية لمطار الملك عبدالعزيز الدولي ٤٥٠٠ م وسيوفر ١١٠ غرفة متنوعة بين غرف وأجنحة إضافة إلى صالة رياضية وغرف إجتماعات ومطاعم، وسيكون من فئة الـ 5 أو 4 نجوم ومن المتوقع افتتاحه في شهر ذو الحجة من العام الحالي.

وأوضح صخر الملحم أن توقيع العقد يأتي متوافقا مع رؤية المملكة 2030 وفي إطار خطة الهيئة الطموحة التي وضعت خدمة المسافر في مقدمة أولوياتها، وتهدف الى تجويد الخدمات في المطارات وتحسينها ورفع مستواها بما يحقق نقلة نوعية وخدمات متميزة يحظى بها المسافر وتحقق طموحات وتطلعات القيادة الرشيدة.

وأشار إلى أن الهيئة انطلاقا من حرصها على توطين الوظائف فقد وضعت بنداً في العقد يعطي الاولوية للتوظيف في الفندق للسعوديين لإتاحة الفرص الوظيفية المتميزة لأبناء الوطن الذين أثبتوا جدارتهم في مجال الفندقة ويمتلكون خبرات ومؤهلات عالية.

وبين أنه إضافة إلى العوائد المالية التي ستحققها الهيئة جراء توقيع العقد فإن وجود اسم فندق أسكوت العالمي بالمطار يعتبر قيمة مضافة ويعكس توجه الهيئة إلى استقطاب أفضل الشركات العالمية لخدمة المسافرين.

يذكر هنا أن شركة أسكوت المحدودة تعد من اكبر الشركات المالكة والمشغلة لوحدات الشقق الفندقية في العالم وحائزة على عدة جوائز في قطاع الفندقة ولديها العديد من الوحدات الفندقية في مختلف مدن المملكة العربية السعودية.

image 0

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله