اليمن: مقتل 55 انقلابيًا في مواجهات وغارات جويّة

عدن – وكالات: كشفت مصادر يمنية عن مقتل 55 عنصرًا من ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح وجرح عشرات آخرين في المواجهات الميدانية وغارات لمقاتلات التحالف العربي استهدفت مواقع الميليشيا بعدة محافظات. وفي هذا السياق، قالت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية بمحافظة إب وسط اليمن نفذت عملية نوعية استهدفت مركزًا أمنيًا يقع تحت سيطرة الميليشيات في مدينة إب ما أسفر عن مقتل 16 وسقوط العشرات من الجرحى من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

 وقال العميد علي مقبل صالح، وهو قائد معسكر في جنوب اليمن وموالٍ للرئيس هادي، إن مقاتلات التحالف استهدفت ناقلتي جند للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح شمال مدينة دمت، ثاني كبرى محافظة الضالع، ما أدى إلى مقتل 13 من المسلحين وإصابة عددٍ آخر. وأوضح المصدر أن المدرعتين كانتا تنقلان إمدادات إلى الحوثيين الذين سيطروا والقوات الموالية لصالح، على مدينة دمت نهاية الأسبوع الماضي.

 وفي المحافظة نفسها، قتل 11 من المتمردين الحوثيين وحلفائهم في كمينين لعناصر من “المقاومة الشعبية ” التي تقاتل إلى جانب القوات الموالية لهادي، بحسب ما أفاد مصدر عسكري فضل عدم كشف اسمه. وشنّت طائرات التحالف غارات على تجمّعات الحوثي والمخلوع صالح في مدن محافظة الضالع جنوب البلاد.

 واستهدفت الغارات أرتالاً للحوثيين تزحف باتجاه مدينة مريس، بينما قتلت المقاومة عشرات المتمردين وكبدتهم خسائر في كمائن بالضالع وصدت هجمات لعناصر الميليشيات بين تعز ولحج. وقالت مصادر يمنية إن هناك تحولات نوعية سريعة في عدة مناطق على الأراضي اليمنية، لصالح حلفاء الشرعية.

 وأضافت المصادر إن هناك مخاوف للانقلابيين الحوثيين والمخلوع صالح من بدء عملية تحرير مدينة تعز ﺧﻼﻝ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﺍﻟﻘﺎﺩمة، دفعتهم إلى ﺗﻔﺮﻳﻎ ﻣﺨﺎﺯﻥﺍﻟﺴﻼﺡ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺟﺪﺓ ﻓﻲ ﻤﻌﺴﻜﺮﺍتهم، وأوضحت مصادر محلية، أن المتمردين ﻧﻘلوا ﻣﺨﺰﻭﻥ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ إلى ﺍﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﺻﻨﻌﺎﺀ، ﺑﻴﻨﻤﺎ نقلت ﺩﻓﻌﺔ ﺃﺧﺮﻯ إلى محافظة الريمة. وتقدمت قوات الجيش الوطني المدعومة من قوات التحالف، إلى محيط معسكر العمري، شمال شرق مديرية ذباب.

 وأكّدت مصادر يمنية أن المتمردين انسحبوا من المعسكر، إلا أنه لا يزال تحت مرمى نيرانهم من مواقعهم في جبال عزان، والعرجلي، والطمير. وفي مدينة دمت بمحافظة الضالع، قتل 13 من الانقلابيين، في كمين محكم نصبته المقاومة الشعبية والجيش الوطني للميليشيات الحوثية الذين ركزوا قصفهم على معسكر الصدرين والمناطق المجاورة له.

 كما سقط قتلى وجرحى من الحوثيين في كمين آخر بمنطقة عوين بمديرية الصومعة، وعمليات متفرقة أخرى في محافظة البيضاء. واستهدف طيران التحالف مواقع ميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح في منطقة عقبة مالح التي تربط محافظة البيضاء بمديرية بيحان، كما شنّ غارات أخرى على تمركزات للمتمردين في وادي النحر التابع لمحافظة شبوة. وذكرت مصادر أمنية يمنية، أمس، أن القوات الموالية للشرعية تمكنت من أسر عشرات المسلحين من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في مديرية المسراخ بمحافظة تعز.

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله