نيمار يقود برشلونة لنهائي الأبطال رغم هزيمته أمام بايرن

    تأهل برشلونة إلى المباراة النهائية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ نال لقبه الرابع في 2011 رغم هزيمته 3-2 على ملعب بايرن ميونيخ في إياب الدور قبل النهائي اليوم الثلاثاء.

وتفوق برشلونة 5-3 في النتيجة الإجمالية بعد انتصاره 3-صفر في الذهاب باستاد نو كامب الأسبوع الماضي، وبدأ الفريق البافاري في طريقه لانتفاضة مماثلة لتلك التي قام بها أمام بورتو في دور الثمانية – حين فاز 6-1 في الإياب بعد خسارته 3-1 خارج ملعبه في المباراة الأولى – وتقدم في الدقيقة التاسعة عن طريق مهدي بنعطية بضربة رأس إثر ركلة ركنية.

لكن برشلونة رد بهدفين متتاليين عبر نيمار مهاجم البرازيل (بمساعدة من لويس سواريز في المرتين) في الدقيقتين 15 و29 ليحبط المشجعين باستاد اليانز ارينا، وأدرك روبرت ليفاندوفسكي التعادل لبايرن في الدقيقة 59 بتسديدة من عند حدود منطقة الجزاء وأضاف توماس مولر هدفا ثالثا في الدقيقة 74.

لكن برشلونة صمد في الدقائق الأخيرة لينتزع بطاقة التأهل للنهائي الذي سيقام باستاد برلين الأولمبي في السادس من يونيو ضد غريمه التقليدي ريال مدريد أو يوفنتوس، وسيحمل يوفنتوس تقدمه على أرضه في الذهاب بنتيجة 2-1 إلى استاد سانتياجو برنابيو حيث سيخوض إياب الدور قبل النهائي غدا الأربعاء.

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله