مقابلة | هازارد يكشف عن حلمه مع تشيلسي

البلجيكي يرغب في البقاء مع البلوز لأعوامٍ عديدة…


أكد الجناح الهجومي البلجيكي الدولي إدين هازارد على سعادته ورغبته في الاستمرار مع ناديه الحالي تشيلسي الإنجليزي، نافياً في مقابلةٍ مع صحيفة الستاندارد الإنجليزية أن تكون خشونة مدافعي الخصوم في إنجلترا سبباً في رحيله عن عاصمة الضباب.

 يذكر أن النجم الشاب -24 عاماً- قد بصم لتوه على موسمٍ رائعٍ مع البلوز، فاز خلاله بلقبي الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية “كابيتال وان”، متوجاً في الوقت ذاته بكلٍ من لقبي رابطة اللاعبين والنقاد الرياضيين كلاعب العام في إنجلترا عن الموسم الحالي.

وإزاء عطاءه الكبير، قامت إدارة نادي تشيلسي بتمديد عقد الجناح الزئبقي السريع في فبراير الماضي حتى عام 2020، مع رغبتها في الإبقاء على نجم الفريق الأول لمدة 10 أعوامٍ قادمةٍ إن أمكن، بحسب ما ذكرته الصحيفة الإنجليزية.

وبسؤاله عما إذا كان ير نفسه قادراً على البقاء في صفوف بطل البريميرليج طووال تلك الفترة، أجاب اللاعب “ولماذا التغيير؟ إذا سارت الأمور على ما يرام في مكانٍ واحدٍ فلا حاجةً بي للإقدام على ذلك. بالتأكيد لا يعتمد هذا الأمر عليَّ وحدي، لكن إذا كنت متواجداً في مكانٍ أستمتع فيه بلعب كرة القدم وأحقق الألقاب، فسوف يكون من السخافة أن أفكر في تغيير الأجواء”.

 الجدير بالذكر أن هازارد كان أكثر اللاعبين الذين تعرضوا للتدخلات الخشنة والحصول على الأخطاء من المنافسين هذا الموسم، مما دفع مدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو لإطلاق تصريحٍ مثيرٍ للجدل، مفاده أن البلجيكي قد يرحل عن المملكة المتحدة، في حالة استمرار تعرضه لضربات الخصم، دون توفير الحماية المطلوبة لمواهبٍ مثله من طرف الحكام الإنجليز.

وعن تلك التصريحات من السبيشيال وان، أوضح هازارد ” ربما أحتاج فعلاً لتلك الحماية، ولكن هذا هو ما يميز الكرة الإنجليزية ويجعلها مختلفة عن باقي المسابقات. فالناس هنا يعجبهم الشجار والالتحامات، أما بالنسبة لي، فسوف أستمر في اللعب بطريقتي، مثيراً إعجاب الجماهير بمراوغاتي، أهدافي وتمريراتي الحاسمة بغض النظر عن ذلك العنف. لكنني سأظل أتقبل التعرض للضرب، فلا مشكلةً لدي في ذلك، فأنا مثل الملاكمين الأقوياء الذين يتلقون اللكمات ويتحملونها”.

تجدر الإشارة لانضمام هازارد لتشيلسي قادماً من ليل الفرنسي مقابل نحو 45 مليون يورو في صيف 2012، عقب شهرٍ واحدٍ من تتويج فريق الستامفورد بريدج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى والأخيرة في تاريخه، ويحلم البلجيكي في مساعدة ناديه -الذي خرج هذا الموسم من ثمن نهائي البطولة على يد باريس سان جيرمان الفرنسي- على الفوز بها من جديد، إذ تتم مقارنته كثيراً بأفضل لاعبين في العالم، الأرجنتيني ميسي والبرتغالي رونالدو، الذين تُوِّجَا باللقب الأوروبي الأغلى عدة مراتٍ خلال مسيرتهما الكبيرة.

وعن ذلك، أردف هازارد “دوري الأبطال هو الشئ الوحيد الذي ينقص مشواري كلاعب كرة قدم. فعندما أنظر لتاريخ تلك البطولة ولاعبيها العظام، أجد أن غالبيتهم قد تمكنوا من تحقيق اللقب، وربما هذا ما جعلهم يستحقون وصمهم بالعظام. لذا، ينبغي عليَّ أن أسعى للفوز بتلك البطولة، لكي أتمكن من الانضمام لتلك الصفوة من اللاعبين الكبار، ورغم أن المشوار عادةً ما يكون صعباً ومليئاً بالعقبات العصيبة، إلا أنني أومن بقدرتي على تحقيق ذلك اللقب مع وجودي في فريقٍ كبيرٍ على غرار تشيلسي، ويجب أن نبقي على حلمنا دائماً بالفوز به مجدداً في يومٍ من الأيام”.

وكان مورينيو قد وعد بضم 3-4 نجومٍ من أجل تعزيز قائمة قلعة الستامفورد بريدج في الموسم المقبل، حيث اختتم هازارد مقابلته قائلاً بهذا الشأن “من الصعب أن ننافس على 4 بطولاتٍ في موسمٍ واحد، لكننا نسعى لتحقيق دوري الأبطال في كل موسم، وسنستمر في سعينا خلال الموسم القادم. سوف نرحب بالوافدين الجدد كما نفعل دائماً، فنحن نحتاج دائماً لتدعيم الفريق بلاعبين مميزين، من أجل المنافسة على أعلى مستوى في بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال”.

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله