خمسة أشياء يجب أن يفعلها يوفنتوس للتأهل إلى نهائي برلين

  

وضع يوفنتوس الإيطالي قدماً في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه (2/1) في ذهاب الدور نصف النهائي على حساب ريال مدريد ، إلا أنه مطالب بتقديم أداء متوازن وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة العودة لتحقيق حلم طال انتظار منذ (12 عاماً).

ويحتاج نادي السيدة العجوز إلى التعادل بأي نتيجة أو الفوز من أجل الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في العاصمة الألمانية برلين ، أو الخسارة بفارق هدف واحد على أن تكون مختلفة عن (2/1) التي فاز بها في مباراة الذهاب قبل أسبوع في تورينو.

1- فرض مراقبة لصيقة والضغط على سيرجيو راموس

من المؤكد أن المدرب كارلو أنشيلوتي سوف يعتمد على سيرجيو راموس في أكثر من مركز خلال هذه المباراة من خلال الانتقال بين مركز الظهير الأيمن إلى لاعب في وسط الميدان ، أو حتى المشاركة في العمليات الهجومية كما حدث في أكثر من مباراة.

ومع ذلك ، فإن مواصلة الضغط على هذا اللاعب وفرض مراقبة لصيقة عليه كما حدث في مباراة الذهاب سوف يقلل من خطورته واجباره على ارتكاب الأخطاء واضطراره للعب في مركز أخر ، بجانب كسب معركة وسط الميدان والحصول على المساحات.

2- الاستمرار في عملية إحباط جاريث بيل

المعركة الثانية التي يجب أن يخوضها يوفنتوس خلال مباراة يوم الأربعاء ستكون في زيادة الضغط على الويلزي جاريث بيل الذي هو بحاجة ماسة للعودة إلى مستواه قبل نهاية الموسم ، خصوصاً في زيادة الضغط عليه من الجماهير بسبب أداء المتدني.

ولأن الأمر متروك للدفاع القوي في يوفنتوس ، فإنه سيحاول اجهاض جميع العمليات الهجومية من جاريث بيل الذي هو نقطة الارتكاز الثانية في هجوم ريال مدريد بعد كريستيانو رونالدو ، مما يعني تقطيع أحد أوصال الهجوم المدريدي من الجهة اليمنى.

3- الدفاع يجب أن يكون قريباً من المرمى

تشيتشاريتو سيكون بلا شك واحد من التهديدات التي لا تعد ولا تحصى على يوفنتوس الذي سيكون مطالباً بعدم ترك أي مساحة في الخط الدفاعي ، ولهذا فإن أفضل طريقة للقضاء على الهجمات المرتدة سيكون باقتراب خط الدفاع والوسط من المرمى.

4- كسب معركة خط الوسط

خط وسط يوفنتوس هو جيد للغاية لمنافسة أي مركز مشابه في العالم نظراً للصفات المثالية التي بلغت ذروتها وخصوصاً هذا الموسم بامتلاكه الرباعي أندريا بيرلو، أرتورو فيدال، بول بوجبا وكلاوديو ماركيزيو ، بجانب دكة بدلاء من اللاعبين المتفوقين.

وبعد عودة الفرنسي بول بوجبا الذي لم يشارك في مباراة الذهاب في تورينو بسبب عدم جاهزيته ، فإن خط وسط يوفنتوس سيكون أكثر اكتمالاً وسيعمل على زيادة العديد من الفرص التهديفية وزيادة السيطرة على وسط الميدان لتحقيق حلمه الأوروبي.

5- امتصاص ضغط ريال مدريد

واقعياً .. هذه المباراة ستكون صعبة للغاية على يوفنتوس رغم أن تطبيق جميع الأمور المذكورة أعلاه سوف يجعله مرشحاً بقوة للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، إلا أن ريال مدريد معروف في السيطرة على مساحات هائلة وتسديات عشرات الكرات.

ولهذا فإن يوفنتوس يجب عليه البحث منذ الدقيقة الأولى عن امتصاص ضغط في وسط ميدان ريال مدريد من خلال التركيز وعدم ارتكاب الأخطاء في نصف ملعبه ، وقراءة العديد من السيناريوهات المختلفة خلال اللقاء وعدم التسرع في الارتداد الهجومي.

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله