الفهد: سننجح في تنظيم «خليجي 23» … إذا تسلّمنا الميزانية! | رياضة محلية

أعلن الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الموعد النهائي لـ «خليجي 23»، التي ستقام في الكويت تحت رعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد، حيث تبدأ في 22 ديسمبر المقبل وتستمر حتى 4 يناير 2016، كشف ذلك في المؤتمر الصحافي الذي أعقب اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية اول امس في فندق «كراون بلازا».

ورحب الفهد في بداية الاجتماع بنظرائه في بلدهم الثاني الكويت وبارك لهم بالشهر الفضيل ناقلاً لهم تحيات سمو امير البلاد راعي البطولة، سائلا الله ان يمن بالأمن والسلام على البلاد العربية والاسلامية.

وقال الفهد أننا ملتزمون تماما بكل ما يطلب لنجاح العرس الخليجي الذي يتطلب منا جميعا العمل من أجل الخروج به بأفضل صورة، بعد أن يتم تحويل الميزانية من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة التى تقوم بدور جيد في هذا الصدد حاليا.

وكشف ان النقل التلفزيوني للبطولة سيتم عبر القنوات التلفزيونية لدولة الكويت ولن يكون هناك تشفير للمباريات.

وزف الفهد للحضور خبر انشاء اتحاد خليجي لكرة القدم، من خلال الفكرة التي طرحت قبل ست سنوات وقد نضجت بشكل كامل، وتوجه بالشكر لرئيس الاتحاد العماني خالد البوسعيدي على متابعة الفكرة واعداد الدراسة الكاملة لها، الامر الذي سيعود بالتطوير على الاتحادلات الخليجية من النواحي الادارية والفنية والطبية، وشكر الجميع على الموافقة على انشاء الاتحاد.

وبعدها قرأ الحضور الفاتحة على ارواح شهداء الكويت.

وبعد استعراض جدول الاعمال، تم التصديق على محضر الاجتماع السابق الذي عقد في المملكة العربية السعودية في 17 فبراير الماضي، كما وافق المجتعون على محضر وتوصيات اجتماع امناء سر الاتحادات الخليجية الذي عقد يوم الاول من يوليو الجاري.

ووافق المجتمعون على الموعد النهائي لبطولة «خليجي 23» التي ستقام في الكويت من 22 ديسمبر وحتى 4 يناير المقبلين.كما اطلعوا على التعديلات المقترحة على البطولة وتم اعتمادها.

وناقش رؤوساء الاتحادات بشكل مستفيض مشروع الاتحاد الخليجي لكرة القدم اثر شرح مفصل من البوسعيدي.

وطلب ممثلا العراق واليمن اصدار بيان للاتحادين الدولي والآسيوي للسماح لهما باقامة مباريات ودية على ارضيهما.

كما طلب ممثل قطر اصدار بيان لدعم موقف قطر في استضافة بطولة كأس العالم 2022.

وكشف الفهد خلال الاجتماع عن اللجان التي تم تشكيلها للبطولة الخليجية، وأكد على ابرام العقود مع بعض الشركات التي ستشارك في التحضير لاستضافتها، وذلك بعد تحويل المبالغ المطلوبة من الهيئة العامة للشباب والرياضة والتعهد بإنهاء كافة الالتزامات والتوصيات التي اقرها امناء سر الاتحادات الخليجية في اجتماعهم الاخير قبل موعد اجتماعهم المقبل في 27 الشهر الجاري، حيث لم تكن زياراتهم السابقة للكشف عن تحضيرات الكويت للبطولة مثمرة، من خلال وجود العديد من النواقص التى كانت نقطة سلبية فى انطباعهم،سواء المنشآت والفنادق والخدمات الاخرى.

«الأزرق» يتجمّع في 26 الجاري

أعلن نواف جديد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الكويتي لكرة القدم عن تحديد موعد تجمع لاعبي منتخب الكويت الاول في 26 الجاري استعداداً للجولة الثانية في التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم و كأس اسيا وكذلك خليجي 23 .

ومن المقرر ان يتم استدعاء 30 لاعباً للمرحلة المقبلة يغادرون الى معسكر تدريبي خارجي في تركيا يوم 2 اغسطس ويستمر لمدة 22 يوما يجري الفريق خلالها عدداً من المباريات الودية مع منتخبات آسيوية أو أوروبية يتم الاتصال بها حالياً.

ونوه جديد الى ان قائمة الفريق لن تختلف كثيراً عن القائمة السابقة ومن المقرر ان يقدمها المدير الفني نبيل معلول الاسبوع الجاري ، كما تم رفض طلب ادارة نادي القادسية لمشاركة لاعبيها المختارين للأزرق في بطولة الظفرة الدولية في الامارات حيث سيتم السماح لهم بالمشاركة مع القادسية في كأس الاتحاد الاسيوي قبل مباراتهم المقبلة بيومين فقط و هو الحال نفسه للاعبي نادي الكويت.

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله