اختتام مهرجان سينما الطفل بمسرح الهناجر

انتهي حفل ختام توزيع جوائز أفلام مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل لدورته الـ 22، بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية، والتى بلغ عددها 231 فيلمًا ومن 46 دولة، بحضور رئيس المهرجان د. محمد عفيفي، ووزير الثقافة د. عبد الواحد النبوي، وسهير عبد القادر أمين عام مهرجان سينما الأطفال، بالإضافة إلى عدد من الوفود الأجنبية المشاركة فى المهرجان.

بدأ برنامج الحفل بالسلام الجمهوري، أعقبه عرض فني ضم مجموعه من الأطفال أخرجه الفنان خالد جلال.

فيما وجه رئيس المهرجان الدكتور محمد عفيفي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة للحضور قال فيها: أشعر بسعادة بالغة بخروج هذا المهرجان في أبهي صورة للعامل، وأشكر العاملين علي إدارة المهرجان علي هذا المجهود الكبير.

وواصل عفيفي: أفلام المهرجان طافت عدد كبير من الأماكن لكي يستطيع الأطفال الاستمتاع ومشاهدة الأعمال السينمائية وأعد أنه في العام القادم سيطوف المهرجان محافظات للوصول للأطفال في كل أنحاء مصر كافة.

وأضاف “حاربنا من خلال المهرجان الإرهاب المادي والمعنوي فقد تم عرض أفلام المهرجان بدون مقابل في سبيل إتاحة الفرصة لجميع الأطفال لمشاهة الأعمال الفنية”.

بينما أرسل وزير الثقافة د. عبد الواحد النبوي عدة رسائل للمسؤولين عن المهرجان وللأطفال أيضاً خلال كلمته قال فيها: أتمني من الأطفال أن يقودوا المهرجان في المرحلة المقبلة فهم مستقبل هذا البلد، فاستعدوا يا أطفال اليوم للمستقبل لتحملوا هذه الأمانة لتبدعوا في كافة المجالات لبناء حضارة جديدة لمصر. كما أرغب من إدارة المهرجان أن تقدم لي تقرير عن الإيجابيات والسلبيات عقب انتهاء المهرجان.

وواصل عبد الواحد: أطلب من وزارة الثقافة بدعم سينما الطفل لكي يكون ناك جزء واضح ومحدد لدعم أفلام سينما الأطفال في المرحلة القادمة، كما وجه وزير الثقافة رسالة للمبدعين والفنانين قال فيها لم يعد وقت لدينا فيجب تقديم أعمال هادفة تحترم عقل المشاهد وتعبر عن ثقافة شعبنا، فيجب أن نتكاتف ونقدم أعمالاً وأفلام سينمائية جيدة حتي نساهم في بناء أجيال جديدة مثقفة واعية فالفن رسالة ساميه يجب احترامها.

وعقب ذلك تم تسليم الجوائز للأفلام الفائزة في المسابقات التي عقدت في إطار فاعليات المهرجان وعددهم أربع جوائز لجان تحكيم الأطفال، ولجان تحكيم الكبار وعددهم (6) جوائز لأفلام الرسوم المتحركة والبرامج التليفزيونية، وتسع جوائز للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية.

الجدير بالذكر أنه تم إقامة حفل بمسرح الميدان الساعة الثانية ظهرا قبل الحفل الختامي بعرض فني لفرقة يونانية ثم فقرة فنية بقيادة المايسترو سليم سحاب الذي كرمه المهرجان في هذه الدورة.

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله