أفلام الحركة والإثارة والغموض تشعل الموسم الصيفى العالمى

استديوهات هوليود تطرح أضخم إنتاجها.. والجمهور فى لحظة ترقب

توم كروز وأرنولد شوارزنيجر وروبرت داونى وجورج كلونى يتسابقون على الصدارة

تتجه الأنظار دائما إلى السينما فى فصل الصيف حيث ينتظر متابعوها بين شهرى مايو وأغسطس أقوى الأفلام السينمائية، وفى هذا الموسم تعرض استوديوهات هوليوود مجموعة من أضخم افلامهما، والتى تتميز بوجود عدد كبير من افلام الحركة والإثارة والغموض التى يعشقها الجمهور فى العالم كله، ويترقب نزولها، وفقا لما نشره موقع مجلة هوليوود ريبورتر.

المنتقمون
من الأفلام التى ستعرض هذا الموسم فيلم «المنتقمون : عصر الأولترون» من اخراج جوس ويدون، وفى هذا الجزء يحاول تونى الرجل الحديدى إعادة برنامج حفظ السلام ولكن تتغير الأمور ويصبح المنتقمون فى مواجهة الشرير اولترون لمنعه من تنفيذ خطته الشريرة، ويشارك فى البطولة روبرت داونى، مارك رافالو، كريس ايفانز وسكارليت جوهانسون وسيبدا عرض هذا الفيلم فى الولايات المتحدة الامريكية فى اول يوم من شهر مايو وفى مصر يوم 29 ابريل.

مطاردة ريزويذرسبون
من افلام الموسم، فيلم «المطاردة الساخنة» ويدور حول شرطية وتلعب دورها ريزويذرسبون تحاول حماية أرملة تاجر مخدرات بعد ان اصبحت مطاردة من قبل مجرمين مسلحين ورجال شرطة غير شرفاء، الفيلم من إخراج ان فليتشر، ويشارك فى البطولة صوفيا فيرجارا ومايكل موسلى، وسيعرض فى 8 مايو فى الولايات المتحدة الأمريكية.
وفيلم «قبل أن أستيقظ» ويدور حول زوجين يتبنيان طفل يتيم يرى احلام وكوابيس كل ليلة، وهو من اخراج مايك فلاناجان، وسيبدأ عرض الفيلم فى 8 مايو بالولايات المتحدة الأمريكية.

ماكس المجنون
فيلم «ماكس المجنون: الطريق المرعب» من إخراج جورج ميلر، ومن بطولة توم هاردى وتشارليز ثيرون، فسيعرض فى 15 مايو، وسيتزامن معه فى نفس الوقت فيلم «الرمية المثالية 2» الذى يدور حول بيكا ومجموعتها الذين يدخلون فى مسابقة دولية لم يفوز بها أى فريق امريكى من قبل، والفيلم من بطولة اليزابيث بانكز وانا كيندريك.
اما النجم جورج كلونى فسيعرض له هذا الموسم فيلم «ارض الغد» من إخراج براد بيرد، وهو من نوعية الخيال العلمى وبه مغامرة وغموض، فيدور حول فتى عبقرى مخترع يذهب فى مهمة لاكتشاف أسرار مكان ما موجود فى الزمان والمكان الموجودان فى الذاكرة الجماعية، ويشارك فى البطولة بريت روبرتسون، وسيبدا عرض الفيلم فى الولايات المتحدة يوم 22 مايو.

روح شريرة
يعرض خلال الموسم فيلم «روح شريرة» وهو نسخة جديدة من فيلم رعب يحمل نفس الاسم قدم منذ سنوات طويلة ويدور حول أسرة تنتقل إلى منزل فى الضواحى حيث تختطف روح شريرة ابنتهم، الفيلم من بطولة جاريد هاريس وسام روكويل، وسيعرض ايضا فى 22 مايو.
وسيعرض أيضا فيلم «اشرطة الفاتيكان» من اخراج مارك نيفيلدين فى 24 يوليو، ويدور حول فتاة يعتقد المتخصصون انها ممسوسة فتتم دعوة الفاتيكان لطرد الشيطان.

زلزال كاليفورنيا
ويشارك الممثل دوين جونسون هذا الموسم بفيلم «سان اندرياس» من إخراج براد بيتون، وتدور احداثه فى أعقاب زلزال هائل يضرب ولاية كاليفورنيا حيث يقوم طيار برحلة خطرة فى انحاء الولاية للعثور على ابنته وإنقاذها، وسيعرض الفيلم فى 29 مايو.
وفى نفس اليوم سيعرض فيلم «aloha» الذى يدور حول مقاول عسكرى يعود إلى المكان الذى شهد اعظم انتصاراته الوظيفية، وهو من بطولة برادلى كوبر، ايما ستون، جاى باروشيل واليك بالدوين ومن إخراج كاميرون كرو.
ويبدأ شهر يونيو بعرض فيلم «تجسس» الذى يدور حول محللة تعمل فى وكالة المخابرات المركزية تتطوع فى مهمة سرية لاختراق عالم تاجر سلاح خطير ومنع كارثة شيطانية بعد اختفاء زميلها، وهو من إخراج بول فيج ومن بطولة روز بيرنى، وجيسون ستاثام، وسيعرض الفيلم فى 5 يونيو.

عالم الديناصورات
اما فيلم «عالم الديناصورات» من بطولة كريس برات وبريسى دالاس فسوف يعرض فى 12 يونيو، وتدور احداثه بعد 22 عاما على احداث الحديقة الجوارسية، حيث تم فتح حديقة جديدة بواسطة جون هاموند، الفيلم من اخراج كولن تريفورو.
كما سيعرض فيلم «The Transporter: Refueled» وفيه يقوم سائق بالاتفاق مع زعيم جماعة قاتلة لمحاربة متاجرين بالبشر، الفيلم من بطولة اد شكرين، ومن المحدد ان يعرض فى 19 يونيو.
ويعود هذا الموسم فيلم « تيد 2» من إخراج سيث ماكفارلن، ويخطط فيه تيد أن يكون له طفل ولكن عليه أولا إثبات أنه انسان، ويشارك فى البطولة مارك ويلبرج واماندا سيفريد، وليام نيسون، ومن المقرر ان يعرض فى 26 يونيو.

مغامرة أرنولد
فى فيلم «المبيد» أو «Terminator: Genisys» يعود فيه ارنولد شوارزنيجر بمغامرة جديدة حيث يحاول منع الشىء الوحيد المخيف فى المستقبل وهو «يوم القيامة»، الفيلم من إخراج آلان تايلور ويشارك فى البطولة جاك سيمونز، وسيعرض الفيلم فى 1 يوليو.
وسيعرض هذا الصيف فيلم «مايك الساحر» من إخراج جريجورى جاكوبس، ومن بطولة تشانينج تاتوم واليزابيث بانكس، وتدور أحداثه بعد ثلاث سنوات من ابتعاد مايك عن حياته المهنية حيث يريد ملوك التامبا إنهاء حياتهم المهنية ولكن بطريقة جيدة بأداء واحد كبير، وسيعرض الفيلم فى 1 يوليو.
ايضا من ضمن قائمة الافلام التى ستعرض هذا الموسم فيلم «الرجل النملة» من بطولة بول رود ومايكل دوجلاس، ويدور حول رجل لديه القدرة على تقليص حجمه ولكنه مع ذلك يصبح أقوى، ويساعد معلمه على حماية السر وراء بدلة الرجل النملة وانقاذ العالم، الفيلم من اخراج بيتون ريد وسيعرض فى 17 يوليو.

بيتر بان
وسيكون النجم هيو جاكمان ضمن نجوم هذا الموسم بفيلم «بان» ويتتبع هذا الفيلم حياة طفل يتيم يسافر إلى نيفرلاند السحرية وهناك يكتشف مصيره حيث إنه سيصبح فى النهاية البطل الذى سيعرف للأبد «بيتر بان»، ويشارك فى البطولة رونى مارا، وسيعرض فى 24 يوليو.
وسيعرض فيلم «مهمة مستحيلة 5» والذى يعود من خلاله توم كروز إلى شخصية ايثان هانت، والفيلم من إخراج كريستوفر ماك كويرى، ويشارك فى البطولة جيرمى رينر واليك بالدوين وسيعرض فى 31 يوليو.
وفيلم «أربعة مذهلون» ويكمل فيه الفريق المذهل المكون من أربعة علماء محاولتهم لإنقاذ العالم بقدارتهم الخارقة، الفيلم من بطولة مايلز تيلر، كيت مارا، وجيمى بيلو من اخراج جوش ترانك ومن المقرر عرضه فى 7 أغسطس.

العميل 47
وسيعرض فيلم «Ricki and the Flash» بطولة ميريل ستريب وسيباستيان ستان ويدور حول عازفة جيتار تحاول إصلاح الأمور مع عائلتها ومن المقرر عرض الفيلم فى 7 اغسطس.
وفيلم «The Man From U.N.C.L.E» ويدور حول وكيل من وكالة المخابرات المركزية يكلف بمهمة إسقاط والقبض على منظمة اجرامية غامضة تعمل على نشر الأسلحة النووية، الفيلم من بطولة هنرى كافيل وارمى هامر وهيو جرانت واخراج جاى ريتشى، ومن المقرر عرضه فى 14 أغسطس.
كما سيعرض فيلم «هيتمان العميل 47» ويدور حول قاتل يساعد امراة على أن تجد والدها وهو من بطولة زاكارى كوينتو وسياران هيندز ومن المقرر عرضه فى 28 اغسطس.

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله