10 حقائق عن مواجهة ريال مدريد – أتلتيكو مدريد

جول يعرض عليكم 10 حقائق قبل مواجهة ريال مدريد لجاره أتلتيكو مدريد على ملعب “فيسنتي كالديرون”

يلعب يوم الأحد المقبل الديربي رقم 157 في الدوري الإسباني بين قطبي العاصمة المدريدية ريال مدريد و أتلتيكو مدريد وذلك في إحدى قمم الجولة السابعة.

وقد تمكن النادي الملكي تاريخياً من الفوز في 85 مقابلة بينما لم يحصد الروخي بلانكوس سوى 38 فوزًا وتعادل الطرفان في 33 مقابلة.

وبهذه المناسبة نعرض عليكم 10 حقائق عن هذا الديربي.

 

الحقيقة الأولى: إنها أسوء بداية لأتلتيكو مدريد في الليجا مع المدرب سيميوني الذي لم يخسر في موسميه السابقين إلا بعد ست جولات. 

الحقيقة الثانية: ريال مدريد لم يستقبل سوى هدف واحد خلال الست جولات التي لعبها في الليجا وذلك لم يحدث منذ موسم 1997-1998 

الحقيقة الثالثة:  في الليجا اللوس كولتشونيروس حققوا فوزًا واحدًا في المواجهات ال 14 الأخيرة على أرضهم وهو الذي كان الموسم الماضي بأربعة أهداف نظيفة. 

 

الحقيقة الرابعة: أتلتيكو مدريد تعرض للخساراة مرة واحدة في آخر 8 موجهات أمام ريال مدريد حيث تمكن في الباقي من تحقيق 4 انتصارات وثلاث تعادلات.

الحقيقة الخامسة: ريال مدريد لم يسجل أي هدف خلال الأربع زيارات الأخيرة له ل “فيسنتي كالديرون”، الأمر الذي يحصل لأول مرة على مر التاريخ. 

الحقيقة السادسة: ريال مدريد لم يحصد أي فوز خلال آخر 5 مواجهات مع الروخي بلانكوس على أرضية ميدان “فيسينتي كالديرون”.

الحقيقة السابعة: في الليجا الحالية أتلتيكو مدريد استطاع أن يكون الفريق الذي يسجل اكثر عدد من الأهداف خارج ميدانه وذلك حين سجل ثلاثة أهداف في شباك إشبيلية.

 

الحقيقة الثامنة: ريال مدريد سدد على المرمى هذا الموسم في 52 مناسبة مضاعفًا بذلك رقم الأتلتي الذي لم يقم إلا ب 26 تسديدة

الحقيقة التاسعة: في الليجا الحالية هناك لاعبين فقط يتفوقان على جريزمان في المشاركة في الأهداف سواءً بالتسجيل أو التمرير حيث وصل نوليتو ل 8 مشاركات وكريستيانو 6 بينما لم يحصد مهاجم الأتلتي سوى 5. 

الحقيقة العاشرة: في الليجا الحالية حارس ريال مدريد كيلور نافاس يتصدر نسبة الأكثر تصديا للكرات بنجاح ب (93.3 في المائة) وذلك خلال الست جولات التي لعبها مع ريال مدريد.

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله