مؤشر نيكي يهبط لأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع

    هبطت الأسهم في بورصة طوكيو في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء مع إقبال المستثمرين على مبيعات لجني الأرباح في اليوم الأول من السنة المالية اليابانية وبعد قراءة ضعيفة لثقة الشركات في مسح تانكان الذي يصدره بنك اليابان المركزي.

وتضررت الأسهم اليابانية أيضا من خسائر حادة منيت بها الأسهم في بورصة وول ستريت الأمريكية أمس الثلاثاء مع تنامي المخاوف من أن قوة الدولار قد تؤثر سلبيا على ارباح الشركات الأمريكية، وتراجع مؤشرا نيكي وتوبكس القياسيان عن متوسط تحركهما في 25 يوما وهو مستوى دعم رئيسي في الآجل القصير وهو ما يعكر صفو توقعات السوق التي سجلت في الربع الأول من هذا العام أكبر مكاسب في خمسة فصول.

وهبط مؤشر نيكي بما يصل إلى 1.5 بالمئة إلى 18927.95 نقطة وهو أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع قبل أن يتعافى إلي 19035.63 نقطة بحلول نهاية الجلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو، وانخفض مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.08 بالمئة إلى 1526.37 نقطة.

وتضررت معنويات السوق بعد أن اظهر مسح تانكان لثقة الشركات أن كبار المصنعين اليابانيين يخططون لخفض الإنفاق الرأسمالي في الأشهر المقبلة وسط قلق من ضعف الطلب المحلي والطلب العالمي.

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله