قائد بارز في «بوكو حرام» لم يعرف القرآن ولا كيف يصلي – متفرقات

أحد قادة جماعة «بوكو حرام» النيجيرية المتطرفة، والتي أعلنت ولاءها للخليفة «الداعشي» أبو بكر البغدادي مارس الماضي، لم يعرف القرآن بحياته ولا يدري كيف يؤدي المسلم صلاته المفروضة، بحسب ما اتضح من التحقيق معه بعد اعتقاله الأربعاء الماضي في نيجيريا.

وبحسب «العربية نت» فإن الجيش النيجيري كان قد ألقى القبض على بولاما مودو، زعيم حركة «بوكو- لاغوس» الفرع من «بوكو حرام» ومعه اعتقل 34 آخرين، في عملية نقلت الوكالات بأنها أسفرت عن تدمير اثنين من المعسكرات الإرهابية بالشمال النيجيري.

ووفقا لما ذكره الناطق باسم الجيش ساني عثمان فإن الجيش أنقذ بهجمته 241 من نساء وأطفال كانوا رهائن لدى جماعة «بوكو حرام» وأن بولاما «كان عضوا في أعلى هيئة لصنع القرار فيها»، على حد ما أعلن في بيان عن العملية.

في التحقيق مع مودو، وأتت على خبره صحف نيجيريا، وذكرتها وسائل إعلام عالمية يوم أمس السبت، ومنها «إكسبريس» البريطانية، وأيضا Daily Sabah التركية، قال: «أنا لا أعرف كيف أقرأ القرآن» كجواب منه على سؤال طرحوه عن مدى معرفته بالدين الحنيف.

وأضاف: «ولا أعرف أيضا كيفية أداء الصلاة»، في إشارة إلى أنه لم يصل بحياته.

وكانت عمليات الانقضاض والمداهمات التي قام بها الجيش النيجيري، وأنقذ بها الرهائن، تمت في قريتي «جانغاروري» و«بولاتوري» في الشمال، وفقاً للبيان الذي صدر عن الجيش، وفي الثانية تم إلقاء القبض على بولاما، بحسب ما نقلت صحيفة Punch المحلية، في معرض تأكيدها أيضا بأن مودو، كان من القادة البارزين في «بوكو حرام» التي قتلت منذ 2009 أكثر من 14 ألفا، وخطفت مئات الرهائن وشردت نيجيريين بالآلاف.
“العربية نت”

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله