«رولز رويس» تورد محركات بتكلفة 9.2 مليار لطيران الإمارات

    فازت شركة رولز رويس بصفقة قيمتها 9.2 مليار دولار لتوريد محركات لخمسين طائرة (إيه-380) لشركة طيران الامارات وهي أكبر طلبية في تاريخ شركة صناعة المحركات وتعطيها دفعة بعد عام صعب.

وارتفعت أسهم الشركة البريطانية اثنين بالمئة بعد الإعلان الجمعة عن الصفقة التي قالت رولز رويس إنها أكبر طلبية تقدم إلى شركة بريطانية خارج القطاع الدفاعي. وهذه أول مرة تطلب فيها الناقلة الخليجية شراء محركات رولز رويس لأسطولها من الطائرات العملاقة الذي يعمل باقي طائراته بمحركات إنجين أليانس وهي مشروع مشترك لجنرال اليكتريك وبرات آند ويتني.

وقالت رولز رويس وطيران الامارات في مؤتمر صحفي لإعلان الصفقة حضره الرئيس التنفيذي للأولى جون ريشتون ورئيس الثانية تيم كلارك إن الطائرات المعنية بالصفقة ستدخل الخدمة بدءا من العام 2016. وطيران الامارات هي أكبر مشتر للطائرات ايه-380 بطلبيات بلغت 140 طائرة.

وقالت الشركة إنه إذا مضت إيرباص في تعديل الطائرة إيه-380 فسوف تقدم طلبية كبيرة لشراء طائرات من هذا الطراز. وقال كلارك إنه يتوقع أن تكون أي طائرات معدلة من الطراز ايه-380 مزودة بمحركات رولز رويس. ويتضمن العقد الموقع الجمعة قيام رولز رويس بعمليات الخدمة والصيانة لفترة طويلة.

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله