اليمن: مقتل 90 حوثيًا باشتباكات في تعز

عدن – وكالات: قالت مصادر يمنية إن المقاومة الشعبية والجيش الوطني مدعومين بقوات التحالف وإسناد الطيران أوشكوا على حسم معركة مأرب. وأفادت آخر المعلومات الميدانية أن القوات المشتركة، تمكنت من السيطرة على تلة ماهر الإستراتيجية في مأرب، حيث قطعت طريق الإمداد عن ميليشيات الحوثي وصالح للوصول إلى صرواح، هذا يأتي فيما واصل التحالف غاراته على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في مختلف المواقع.

 وقالت مصادر أمنية إن المقاومة الشعبية نجحت في صد هجوم واسع لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح التي حاولت استقدام تعزيزات عسكرية واسعة إلى المدينة من محافظة إب، إلا أن طائرات التحالف وبحسب مصادر مطلعة تمكنت من تدمير معظمها في الضواحي الشرقية قبل وصولها. وفي غضون ذلك، جددت ميليشيات الحوثي وصالح استهدافها للمراكز التجارية والأحياء السكنية في تعز بصواريخ الكاتيوشا ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين بينهم نساء.

 وشنّ طيران التحالف العربي غارات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين وحلفائهم في صنعاء أمس، بينما واصل الحوثيون قصفهم العشوائي على الأحياء السكنية في مدينة تعز ما أدّى إلى مقتل سبعة أشخاص بينهم طفل. واستهدفت غارات التحالف صباح أمس مخازن للسلاح ومواقع عسكرية لقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في جبل نقم المطل على صنعاء.

 كما شنّ الطيران – بحسب وكالة الصحافة الفرنسية- غارة على منزل عضو في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح. وأفادت مصادر يمنية بأن قتلى وجرحى من المسلحين الحوثيين سقطوا في غارتين لطيران التحالف على منزل يتحصنون فيه في حي الحصبة (شمالي صنعاء)، بحسب مصدر أمني.

 وأضافت المصدر إن التحالف شن أيضًا غارات على معسكري الصباحة والخرافي وموقع آخر في حي الثورة. وأفاد مصدر يمني في تعز (جنوب صنعاء) بأن سبعة أشخاص قتلوا – بينهم طفل – وأصيب أكثر من عشرين آخرين في قصف شنه الحوثيون وقوات صالح على عدة أحياء سكنية في المدينة.

 وأضاف المصدر إن عمليات القنص التي يقوم بها الحوثيون أدت إلى مقتل مسعفَيْن. وقتل نحو تسعين من المسلحين الحوثيين في تلك المواجهات وفي غارات شنها التحالف إلى الغرب من المحافظة.

 وقال المصدر إن عشرين من الحوثيين وقوات صالح قتلوا وأصيب نحو ثلاثين في خمس غارات جوية على مواقع مختلفة بمنطقة المخا الساحلية (غرب تعز). كما قتل 67 وأصيب أكثر من أربعين من الحوثيين في منطقة البرح وثعبات والزنوج ووادي الدحي في تعز. وأعلنت المقاومة الشعبية مقتل خمسة من أفرادها وإصابة 37 خلال المواجهات.

 وفي مأرب (شرق صنعاء)، قتل عدد من الحوثيين وقوات صالح في غارات وقصف مدفعي ومواجهات مع الجيش الوطني المدعوم بقوات التحالف في شمال وغرب المحافظة. وأفادت مصادر صحفية وطبية يمنية بمقتل 30 شخصًا وإصابة أكثر من 20 آخرين جراء غارات جوية شنّها طيران التحالف على أحد مباني الأمن في محافظة حجة الحدوديّة مع السعوديّة غرب صنعاء.

 

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله