الربيعة: الأراضي الصناعية متوفرة ونحمي البيئة التجارية بالمملكة

    وعد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة بتقديم المزيد من الخدمات الجديدة والتسهيلات لخدمة قطاع الأعمال وحماية المستفيدين . وأوضح الدكتور الربيعة أن طموح الوزارة هو أن تكون المملكة ضمن مصاف الدول العالمية من ناحية تقديم الخدمات وميكنتها وهو ما لن يتحقق إلا بمتابعة العمل وتنفيذه بجودة عالية .

وقال وزير التجارة والصناعة خلال (الجلسة الحوارية المفتوحة) ضمن منتدى الشرقية التجاري 2015 الذي تنظمه غرفة الشرقية اليوم بحضور عدد كبير من رجال الأعمال : إن الفترة المقبلة ستشهد تدشين العديد من الخدمات الالكترونية التي ستسهم في تسهيل العمل وتقديم الخدمة بشكل مباشر ومريح لجميع المتعاملين مع الوزارة .

وتحدث الدكتور توفيق الربيعة عن تطور آلية العمل في المدن الصناعية ، مؤكدا توفر أراضي لكل من يرغب في بناء مصنع ، عادا ذلك بالانجاز الكبير وأنه أحدث نقلة نوعية استفاد منها الكثير من مستثمري القطاع الصناعي .

وحول استدعاء السيارات التي يثبت فيها عطل قال الربيعة :إن هناك تحديثات لآلية استدعاء السيارات التي يثبت فيها عطل بعد تنسيق الوزارة مع مصانع السيارات في الدول الأم وحول العالم ، مؤكداً أن الكثير من رجال الأعمال يحرص على تحسين أعماله ويتحرى المصداقية ومن لا يستطيع يخرج من السوق .

وحول التستر التجاري وأثره وصعوبة القضاء عليه أوضح أن التستر مرض ونعمل على محاربته بكافة الوسائل ، ونحن الآن نعمل على متابعة حالات التستر من خلال الحملات التوعوية والميدانية ،كما أننا في صدد رفع مستوى التعاون مع الجهات ذات العلاقة لضبط موضوع التستر، مشيرا إلى أن الوزارة ترتب حالياً مع وزارة الداخلية لوضع آلية تدعم أعمالها ،إضافة إلى تطوير أنظمة أكثر حزما في هذا الموضوع.

ووعد الدكتور توفيق الربيعة بأن تكون الوزارة والجهات المعنية أكثر حزما وتطبيق النظام بحزم مع أي حالة تستر، مبينا أن الشركات العائلية قطاع اقتصادي مهم ، وحسب الإحصاءات الأخيرة فإن 2 % فقط من الشركات في العالم تنتقل للجيل الثالث وهو ما يمثل خسارة كبيرة ، وأن الوزارة بصدد إطلاق نظام استرشادي جديد للشركات العائلية لا يتطلب نشر القوائم المالية لها .

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله