الخطوط القطرية تدشن أولى رحلاتها من أبها اليوم

    تدشن الخطوط الجوية القطرية أولى رحلاتها من مطار أبها الإقليمي اليوم الثلاثاء.

وبيّن قال السيد أكبر الباكرستسير الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أن الخطوط القطرية ستطلق أربع رحلات أسبوعية مباشرة إلى مدينة أبها، وهي تشغّل حالياً 82 رحلة أسبوعية إلى سبع مدن رئيسية في السعودية، ومن خلال الخط الجديد المباشر إلى أبها، تكون الشركة قد رفعت عدد رحلاتها الأسبوعية المباشرة إلى السعودية من 84 إلى 88 رحلة”.

وأضاف: “تسعى الخطوط القطرية إلى تعزيز وجودها وخدماتها إلى السعودية بشكل ثابت، خصوصاً أنها ثامن وجهة داخل المملكة، لتكون فرصاً أكبر أمام المسافرين القادمين من قارة آسيا ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا والأميركيتين، كما سيتمكن المسافرون القادمون من أبها، من السفر بسهولة من مطار حمد الدولي الجديد في الدوحة إلى العديد من الوجهات العالمية، وفي الوقت نفسه ستتيح هذه الخدمة المجال أمام المسافرين المتوجهين إلى السعودية للتوجه إلى مدينة جديدة داخل المملكة”.

وتابع: “ستشغل الخطوط الجوية القطرية طائرات من طراز أيرباص A320 على هذا الخط، ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة ما يزيد قليلاً عن الساعتين، وتتسع هذه الطائرة إلى 144 مسافراً وتنقسم إلى درجتين؛ درجة رجال الأعمال التي تضم 12 مقعداً والدرجة السياحية التي تضم 132 مقعداً. كما سيتم تزويد بعض الطائرات بشاشات عرض مثبتة على ظهر المقعد، والتي تمنح المسافرين فرصة الاستمتاع بنظام الترفيه التفاعلي المتطور على متن الطائرة. ويتيح النظام للمسافرين حرية الاختيار بين أكثر من 900 قناة سمعية وفيديوهات حسب الطلب، بالإضافة إلى خدمة الرسائل النصية في كل مقعد”.

يشار إلى أن جدول الرحلات بين الدوحة وأبها سيكون على الاثنين والأربعاء والخميس والسبت من كل أسبوع.

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله