أيسلندا تكسر الطاحونة الهولندية بملعبها وتقترب من يورو 2016

  

أمستردام 3 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- حقق المنتخب الأيسلندي لكرة القدم أفضل نتيجة في تاريخه وتغلب على نظيره الهولندي 1 / صفر اليوم الخميس في إطار منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2016) ليقطع الفريق شوطا كبيرا على طريق التأهل للنهائيات للمرة الأولى في تاريخه.

ورفع المنتخب الأيسلندي رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام نظيره التشيكي الذي تغلب على منتخب كازاخستان 2 / 1 في مباراة أخرى اليوم بنفس المجموعة التي شهدت أيضا تعادل تركيا مع لاتفيا 1 / 1.

في أمستردام ، انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي رغم طرد اللاعب الهولندي برونو مارتينز إندي في الدقيقة 33.

وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الأول ، سجل جيلفي سيجوردسون هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء احتسبت لأيسلندا ضد اللاعب الهولندي جريجوري فان دير فيل.

ومع شعور المنتخب الهولندي بالإحباط في نهاية المباراة ، كاد المنتخب الأيسلندي يعزز نتيجته بمزيد من الأهداف.

وعزز المنتخب التشيكي موقعه في المركز الثاني بعدما قلب تأخره بهدف في الشوط الأول إلى الفوز 2 / 1 في الشوط الثاني أمام منتخب كازاخستان.

وتقدم يوري لوجفينينكو بهدف للضيوف في الدقيقة 21 ورد المنتخب التشيكي بهدفين سجلهما ميلان سكودا في الدقيقتين 74 و86.

ليتجمد رصيد كازاخستان عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير بالمجموعة.

وواصل المنتخب التركي ترنحه في التصفيات الحالية وتعادل مع لاتفيا بهدف سجله سيلجوك إينان في الدقيقة 77 مقابل هدف سجله فاليريس سابالا في نهاية المباراة ليرفع المنتخب التركي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الرابع مقابل أربع نقاط للاتفيا في المركز الخامس.

PalestineOnline.Net

مقالات ذات صله