فوائد البندق للصحة

 
نقدم لكم معلومات صحية مفيدة عن استعمالات البندق لصحة الجسم على مجلة اناقتي
لوقاية من السرطان: يحتوي البندق على بديل لفيتامين E يسمى الفا توكوفيرول، وهو يساعد على مقاومة خطر سرطان الثدي ، مع بداية الإصابة به بنسبة تعادل 50% تقريباً، كما أنه غني بمعدن المنجنيز .
يحد من متاعب الامساك
يعتبر البندق من إحدى مصادر الألياف، فهو غني بالألياف مما يساعد على تيسير حركة المعدة ومنع الإمساك .
جيد للرضع
يعتبر حمض الفوليك من أهم العناصر التي تساهم في نمو الاطفال الرضع
مصدر جيد للحديد
يعتبر البندق مصدر جيداً من مصادر مد الجسم بالحديد، فكرات الدم الحمراء تستخدم الحديد في إمتصاص الإكسجين فهو يعتبر عنصر مهم وأساسياً .
مفيد لصحة العظام
يعمل المغنيسيوم مع الكالسيوم لضرورة المحافظة على الصحة الخاصة بالعظام والمفاصل، فالبندق غني من عنصر المنجنيز والماغنسيوم الذي يساعد على الحفاظ على صحة العظام والمفاصل .
مصدر جيد للبروتين
يحتوي البندق على نسبة جيدة من البروتين، فقط كوباً واحداً من البندق يعادل حوالي 17 جراماً من البروتين، بالإضافة إلى نسبة الألياف الجيدة، ويساعد هذا على سرعة حرق الدهون .
فوائد البندق للبشرة
يحافظ على صحة ونضارة البشرة
يعتبر البندق مصدر هام جداً للمواد المضادة للأكسدة، الذي يعلب دوراً هاماً في أن تبدو البشرة أكثر حيوية ونضارة، كما أنها تساعد على منع الجذور الحرة، كما أنها تعمل كدرع للبشرة ضد سرطان الجلد .
يحافظ على البشرة رطبة
يحتوي البندق على فيتامين E بكمية كبيرة، هذا الفيتامين يعمل مع الدهون بشكل جيد وفعال مما يساعد على ترطيب الجلد بإستمرار، مما يساعد على إبقاء الجلد ناعم ومشع .
يحد من حب الشباب
يعتبر البندق ضمن العناصر التي تساعد على الحد من حب الشباب بشكل فعال، فقط ضع معلقة واحدة من البندق المطحون ووضعها نصف معلقة سكر وقهوة ونصف معلقة زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ومزجهم بشكل جيد، وقومي بوضعه على الوجه مما يساعد على الحد من حب الشباب .
فوائد البندق للشعر
تقوية الشعر: يعمل زيت البندق على العناية بالشعر، فقط ضعي كمية قليلة وقومي بتوزيعها على فروة الرأس والتدليك لبضع دقائق، يترك يوماً ويتم عسله اليوم التالي، كما يمكنك إستخدام مستخرج البندق كشامبو مما يساعد على تقوية الشعر من الجذور .
فوائده للشعر الجاف: أضف أثنان معلقة كبيرة من مسحوق البندق وقومي بوضع بيضتان، قومي بوضع هذا الخليط على فروة الرأس وأتركيه لمدة تعادل عشرون دقيقة ثم قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو .
 
البندق لتفتيح البشرة
البندق لتنعيم الشعر
البندق وفوائده

Powered By WizardRSS.com | Full Text RSS Feed

مقالات ذات صله