حقيقة توم وجيري

اناقتي تقدم لكم حقيقة توم وجيري .
ماهي حقيقه توم وجيري
إليكم بعض من الحقائق والخفايا التي ساهمت بجعل توم وجيري أشهر ثنائي كرتوني في العالم.
– على الرغم من أننا جميعا تابعنا مسلسل Tom and Jerry على شاشات التلفزيون إلا أنه في بداية انطلاقه كان يعرض في دور السينما الأمريكية فقط وذلك قبل توجهه للشاشات الصغيرة.
– العقلين المبدعين وراء هذا المسلسل الرائع هما الثنائي William Hanna و Joseph Barbera الذين يعتبران أنجح ثنائي مختص بمسلسلات الرسوم المتحركة. ويليام حنا، مواليد 1911 من أصل سوري وهو ابن الفنان إبراهيم عبود حنا الذي كان من قرية حب نمرة التي تقع بالقرب من تل كلخ في حمص. أما جوزيف بربارة فهو من مواليد 1910 وكان يعتقد أنه من أصول لبنانية ولكن لا يوجد توثيق لهذا الموضوع وعلى الأغلب أن أصوله كانت إيطالية.
حقيقة توم وجيري بالفيديو
– أول حلقة من المسلسل تم عرضها في عام 1940 وكانت بعنوان Puss Gets the Boot ، على أن تكون فيلم منفرد بدون انتاج أي حلقات أخرى لاحقة، ولكن بسبب النجاح الذي حققته هذه الحلقة تابع الفنانين عملهما (بطلب من Fred Quimby مدير الاستديو في Metro-Goldwyn-Mayer) بانتاج المزيد من الحلقات، واستمر عرض الإنتاج الأساسي من المسلسل لغاية عام 1958 لحين اغلاق الاستديو، وبلغ عدد الحلقات المنتجة في وقتها 114 حلقة.
– أحد أسباب نجاح المسلسل هو اعتماده على الاتصال البصري بنسبة 95% وفقط 5% على الحوار والكلام، مما جعله بسيطاً وسهل الفهم وعالمياً، أي يمكن لأي شخص حول العالم أن يتابع مجريات وأحداث القصة بالاعتماد فقط على حركات وإيماءات شخصيات المسلسل، والاعتماد على التفاصيل الصغيرة في لغة أجسادهم لفهم ما يحصل من أحداث.
– في بداية ظهوره على الشاشة كان اسم القط جاسبر Jasper ولكن تم تغييره لاحقاً ليصبح توم، ونفس الأمر بالنسبة للفأر جيري، حيث كان اسمه المتعارف عليه بين الرسامين هو جينكس Jinx. وقد تم اختيار الاسمين توم وجيري بعد أن قامت الشركة المنتجة MGM بعمل مسابقة بقيمة 50 $ لأفضل اسمين للشخصيتين وفاز بها رسام يدعى John Carr.
بعض الحقائق والطرائف عن مسلسل توم وجيري .

Powered By WizardRSS.com | Full Text RSS Feed

مقالات ذات صله