الحوثيون يختطفون وزير الدفاع اليمني

سني نيوز: أكد مصدر عسكري يمني رفيع، أن مسلحين حوثيين اختطفوا اليوم الأربعاء، وزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمود الصبيحي، ومسؤول عسكري آخر بارز، في محافظة لحج، جنوبي البلاد

وذكر المصدر، إن “مسلحي الحوثي بمساندة من قوات عسكرية وأمنية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، اختطفوا الصبيحي، والعميد الركن فيصل رجب، قائد اللواء 119 التابع للجيش، في محافظة لحج”.

كما أوضح المصدر أن الحوثيين اقتادوا الصبيحي ورجب إلى جهة غير معلومة، دون أن يذكر المنطقة التي شهدت واقعة القبض عليهما، أو أية تفاصيل أخرى.

وكان الصبيحي قد وصل إلى مدينة عدن (جنوب)، قادماً من صنعاء، في  8 مارس الجاري، بعد تمكنه من الإفلات من الحوثيين الذين حاصروا منزله بصنعاء.

في غضون ذلك، قالت خدمة 26 سبتسمبر الإخبارية عبر الهاتف التابعة لوزارة الدفاع التي يسيطر عليها الحوثيون، إنه تم “الاعلان عن مكافأة 20 مليون ريال يمني (حوالي 93 ألف دولار أمريكي) لمن يلقي القبض على عبد ربه منصور هادي”.

يأتي ذلك في وقت أجبر فيه أعضاء “اللجان الشعبية” الموالية لهادي، موظفي المؤسسات الحكومية والخاصة في مدينة عدن، على العودة إلى منازلهم، بعد ورود أنباء تفيد باقتراب مسلحي جماعة “الحوثي” مدعومين بقوات موالية لصالح من المدينة.

فيما قالت مصادر مقربة من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، إن الأخير “ما زال في مدينة عدن (جنوب) حتى الساعة 09.30 تغ”، وذلك بعد أن تحدثت تقارير إعلامية عن مغادرة الرئيس المدينة متوجها إلى خارج البلاد.

مقالات ذات صله