7 نصائح جمالية قيّمة تنصح بها الأمهات

لا شك أن للأمهات دائمًا الخبرة الطويلة والرأي الصائب في شتى الأمور. ودائمًا ما تعود نصائح أمهاتنا بالكثير من النفع، حتى في العناية بالبشرة والجمال. إليكِ بعض النصائح القيّمة التي دائمًا ما تنصح بها الأمهات بناتهن للحفاظ على الجمال الطبيعي والبشرة المثالية.

1- العناية بالرقبة

دائمًا ما تذكرنا الأمهات بالعناية بمنطقة الرقبة، فهي المنطقة التي لا تحظى بالعناية الكافية وهي الأكثر عرضة للتلف وظهور التجاعيد والترهلات. تحتاج الرقبة للتنظيف اليومي تمامًا كبشرة الوجه باستخدام صابون لطيف. كما تحتاج كذلك للترطيب للوقاية من الجفاف.
2- العادات الغذائية الصحية

تنصح جميع الأمهات أبنائهن بضرورة تناول الغذاء الصحي واتباع العادات السليمة. فلا تفضل أغلب الأمهات تناول الوجبات السريعة وأنواع الحلوى. ودائمًا ما تعمد الأمهات لتحضير الوجبات الصحية المتوازنة التي تحتوي على الخضروات والفواكه. تلك العادات الغذائية السليمة هي السر وراء الحصول على بشرة نضرة وجمال يدوم لسنوات طويلة، كما تساعدك أيضًا على تجنب أغلب المشكلات الشائعة التي تواجه البشرة.
3- عدم ملامسة الوجه

تؤكد الأمهات بصفة دائمة على أهمية عدم ملامسة الوجه، لتجنب انتقال الجراثيم لسطح البشرة. وهي من أهم العادات اليومية التي تحميكِ من ظهور حب الشباب والبثور المزعجة.
4- استخدام واقي الشمس بانتظام

نجد جميع الأمهات تحرص على استخدام واقي الشمس لأطفالهن بصفة مستمرة للوقاية من أضرار أشعة الشمس. وهي العادة التي لا بد أن نحرص على اتباعها بشكل مستمر للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية. من المعروف أن التعرض المستمر لأشعة الشمس بدون حماية من أهم الأسباب وراء الإصابة بحروق الشمس، وقد تتفاقم تلك المشكلات لتتسبب في الإصابة بسرطان الجلد. اختاري واقي الشمس مع معامل جيد للوقاية من أشعة الشمس SPF، كما تتوافر العديد من منتجات العناية بالبشرة كالمرطبات، كريمات الأساس وحتى بلسم الشفاه التي تحتوي على معامل للوقاية من أشعة الشمس أيضًا.
5- ترطيب الجسم بعد الاستحمام

تذكرنا الأمهات دائمًا باستخدام اللوشن المرطب للجسم بعد الاستحمام للحفاظ على نعومة البشرة وتجنب الجفاف والتشققات، خاصةً خلال فصل الشتاء. اعتمدي ترطيب الجسم بشكل منتظم ولا تغفلي عن تلك العادة الصحية.
6- فوائد العسل على البشرة

تدرك جميع الأمهات أهمية العناصر الطبيعية للجمال والنضارة، ومن أهم تلك العناصر هي العسل الطبيعي. استخدمي القليل من العسل لتدليك البشرة بانتظام، و لن تحتاجي لاستخدام البلاش مجددًا.
7- ترطيب القدمين

من أشهر العادات التي تعلمناها جميعًا من أمهاتنا هي استخدام الفازلين لترطيب القدمين وارتداء الجوارب القطنية قبل الذهاب للنوم. وهي من أهم الأسرار التي تمنحك نعومة وترطيب القدمين، احرصي على تكرار ذلك بشكل منتظم خاصةً خلال فصل الشتاء لتجنب تشققات الكعبين.

مقالات ذات صله